منتدى الابحاث الجامعية
أهلاً وسهلاً زائرنا الكريم ان كنت عضواً فأهلان بك وإن كنت غير ذالك فأرجو التسجيل ولكم جزيلا لشكر تحيات مدير المنتدى فؤاد هلال البغوي

التهاب اللُّثّةِ والأسْنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التهاب اللُّثّةِ والأسْنان

مُساهمة من طرف فؤاد هلال البغوي في السبت أبريل 25, 2009 3:44 pm

التهاب
• هو الرد البيولوجي المعقد للأنسجة الوعائية ضد المنشطات الضارة ، مثل العوامل المسببة للأمراض ، والخلايا التالفة ، أو المخرشات. بل هو محاولة لحماية الكائن بإزالة ضرر المحفزات وكذلك الشروع في عملية الشفاء للنسيج. والالتهاب ليس مرادفا للعدوى. حتى في حالات التهاب سببه عدوى انه من الخطأ استخدام المصطلحات المرادفات : العدوى الناجمة عن العوامل الممرضة خارجية ، في حين أن الالتهاب هو استجابة الكائن على الممرض..
في حالة عدم وجود التهاب ، فإن عدوى جروح لن تندمل ويحصل التدمير التدريجي للأنسجة الذي يهدد بقاء الكائن. ولكن الالتهاب الذي يستمر دون رادع يمكن أن يؤدي أيضا إلى استضافة مجموعة من الأمراض ، مثل حمى القش ، وتصلب الشرايين والتهاب المفاصل. وهذا هو السبب في أن الالتهاب الطبيعي منظم من قبل الجسم..
الالتهاب يمكن تصنيفه إما حاد أو مزمن. الالتهاب حاد هو الاستجابة الأولية للجسم للمنشطات الضارة ويتحقق من خلال زيادة حركة المصورة وخلايا الكريات البيض من الدم الى الأنسجة المتضررة. وهناك سلسلة من الأحداث الكيميائية الحيوية التي تؤدي لنضوج رد الفعل الالتهابي ، والتي تشمل الأوعية الدموية المحلية ، وجهاز المناعة ، والعديد من الخلايا داخل الأنسجة المصابة. الالتهاب المطول ، المعروف باسم الالتهاب المزمن ، يؤدي الى تحول تدريجي في نوع من الخلايا التي توجد في مكان الالتهاب ويتميز في الوقت نفسه بالدمار والشفاء للأنسجة من هذه العملية الالتهابية.
أسبابه كثيرة وتشمل : الحروق والمهيجات الكيميائية وعضة البرد والسموم والعدوى بالممرضات والتنخر والجروح الفيزيائية، سواء النافذة، أو الراضحة، والتفاعلات المناعية الناجمة عن فرط الحساسية ، والإشعاع المؤين والأجسام الغريبة التي تحتوي على الشظايا والأوساخ
avatar
فؤاد هلال البغوي

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى